تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل في الهند مقارنة بالدول الأخري

الكاحل والقدم من الأجزاء الضرورية والهامة فى بدن الفرد، حيث تتشكل القدم من 26 عظمة و33 مفصل، وتتمتع القدم في حالتها الطبيعية بالحالة المرنة والمتانة التى تمكنها من تحمل وزن الإنسان وتحمل الصدمات أثناء السقوط او الاصطدام بالأرض وأثناء المشي والوقوف وقد تختلف طريقة المشي بعد عملية تثبيت مفصل الكاحل عن ما كانت عليه سابقا حيث يتوقف ذلك علي التأهيل ما بعد العملية وعلي طبيعة العملية ذاتها.


و كما نعلم أمراض الكاحل والقدم تشتمل عل قسمين:
الأول: أمراض تصاب بها بسبب الإصابات مثل الكسر والجزع وتمزقات في الأربطة وخلع في المفصل،
والثاني: أمراض تحدث نتيجة التشوهات التي يولد بها الانسان، مثل العيوب الوراثية أو التهاب الوتر أو الالتهابات الصديدية.


وتعدّ جراحات مفصل الكاحل والقدم تخصص مهم في جراحة العظام بشكل عام، وتتناول تشخيص وعلاج ومحاولة الوقاية من المشكلات التي قد تسبب تلفاً في مفصل الكاحل او القدم. يتلقي أطباء جراحة الكاحل والقدم المتخصصين تدريبًا جراحيًّا محدداً ومنظماً في جراحة العظام،
وعلاوة على ذلك، يتوجب عليهم الحصول علي زمالة حوالي سنتين في جراحات الكاحل والقدم.
يهدف هذا الاجراء الجراحي إلى معالجة التلف الذي اصاب الكاحل او القدم، والتي من المحتمل ان تكون قد أصابت العظم نفسه، أو العضل، أو الأوتار، أو الأعصاب، أو الأربطة مثلا ومن الممكن ان تصيب ايضاً الجلد والأظافر. و هناك عمليات متكاملة تتضمن جراحة من عدة مراحل وخطوات لإعادة بناء القدم بالكامل مرة اخري، أو بناء المجموعة الأمامية لمعالجة ورم او التهابات، ولعلاج إصبع القدم الكبير ومشاكله أيضاً، وتشوهات الأقدام، وألم القائمة الأمامية، أو استبدالاً كليًّا للكاحل، وإصلاح وإعادة بناء وتر العرقوب، والعمليات الجراحية التي تتعامل مع المفاصل بالمنظار أو الدمج المفصلي؛ وهي عملية جراحية لمواجهة أعراض التهاب المفصل .


لقد ساعد التطور المشهود حديثاً في تنظير المفاصل في باب العمليات الجراحية التنظيرية في عصرنا هذا علي التقدم في إمكانيات العلاج تقدماً ملحوظاً، كذلك نستطيع القول أن الجراحة التنظيرية وما تمتلكه من مزايا مثل تقليل حجم الجرح وخفض الشعور بالألم وسرعة في الشفاء.

تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل

تتراوح تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل في الهند ما بين 3000$ : 9000$ دولار أمريكي
تتراوح التكلفة في تركيا ما بين 5000$ : 12000$ دولار أمريكي
تتراوح التكلفة في مصر ما بين 1000$ : 4000$ دولار أمريكي
تتراوح تكلفة العملية في الأردن ما بين 2000$ : 7000$ دولار أمريكي
تتراوح تكلفة العملية في السعودية 3000$ : 7000$ دولار أمريكي
[1]


الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي بطريقة المنظار هي:-
• من الممكن معالجة التمزق في وتر أخيل من خلال تخييط الوتر وعلاجه عن طريق المنظار.
• نستطيع معالجة أي ندبة أو تليف يظهر في مفصل الكاحل او القدم والتي من الممكن ان ينتج عنها التواء الاقدام أثناء التمشي او عند صعود السلالم او النزول منها.
• تآكل عظام الكاحل، فإن السبب الأساسي لهذا الأمر هو اصابة بمنطقة القدم عن طريق حادثة او ضربة مباشرة.
• الإلتهابات الحادة للأوتار أسفل القدم أو انخفاض حجم وتر اخيل مع الشعور بالشد فيه، حيث من المستطاع ان نعالج وتر اخيل في هذه الحالة بالجراحة التنظيرية ومحاولة تمديد وارخاء الوتر.

نصائح لنجاح العملية الجراحية لمفصل الكاحل (القدم)
1- الفحص الدقيق للكاحل والساق والقدم واختبار وملاحظة طريقة المشى الخاصة بالمصاب
2- عمل الأشعة المناسبة لتقدير الحالة العامة بدقة والتي قد تؤثر على الكاحل او القدم مثل وضع العصب أو الشريان أو نسبة السكر في الدم لمن يعانون من مرض السكري.
3- التأكد من حالة العظم و جميع الأربطة والتتميم علي التشخيص والتحقق من وجود أى تشوه بالعظام أو أي كسور او التهابات
4- عمل خطة للعلاج تحتوي علي اخذ الأدوية المناسبة أو العلاج الطبيعى، أو استخدام الأجهزة التعويضية، وترتيب كل ذلك في جدول زمني.

شارك المعلومة عساك تفيد مريض يحتاج
شارك
دكتور. أحمد علي

طبيب وخبير في التدوين الطبي، حاصل علي درجة الماجستير في العلوم الطبية عام 2009 ومهتم بالتدوين ونشر الثقافة الطبية والكتابة عنها، أقوم بمراجعة ونشر المحتوي الطبي علي موقع ترابجو بطريقة مبسطة للقارئ الغير متخصص.

مراجعة :
دكتور. أحمد علي