علاج زغللة أو صداع العين والشعور بعدم الإتزان وعدم وضوح الرؤية

تتم علاج الرؤية المزدوجة أو كما تسمي ( زغللة العين ) بالهند بالعديد من الطرق المختلفة حسب سبب المشكلة وحجم الأعراض

فإذا كان السبب هو ارتفاع مستوي السكري بالدم فالعلاج يجب أن يركز علي خفض مستوي السكر بالدم عن طريق التحكم في السعرات الحرارية بالطعام وأنواع الأطعمة التي ياكلها المصاب مع الإستعانة بارتداء نظارة طبية أو عدسة لاصقة

إذا كان سبب زغللة العين هو مرض جريفر أو مرض الوهن العضلي الوبيل بالعين فإن العلاج الدوائي للمرض سوف يكون هو الحل الامثل للتخلص من ازدواجية الرؤية

أما إذا ضعف عضلات العين هي السبب وراء الرؤية المزدوجة والزغللة فإن التدخل الجراحي سوف يكون هو الحل الجذري والأكثر فعالية لعلاج تلك المشكلة

ولتحديد السبب الرئيسي وراء المشكلة سوف يقوم طبيب العيون بعمل فحص إكلينيكي وسوف يحتاج بعض الفحوصات المعملية مثل فحوصات الدم والأشعة المقطعية و الرنين المغناطيسي.

عادة ما يصاحب ازدواجية الرؤية بعض الأعراض الأخري يشتكي منها المريض مثل صداع العين وكذلك الشعور بعدم الإتزان و جفاف العيون أو وجود إفرازات من أحد العيون أو كلاهما ، سيلان الدموع عفوياً ، الشعور بالألم عند النظر إلي أحد الجانبين وقد يمتد الأمر إلي الشعور بالغثيان.

قد تأتي الزغللة وصداع العين كعرض مصاحب لبعض الأمراض المتعلقة بتخصص المخ والأعصاب مثل أورام المخ أو جلطة المخ وكذلك تمدد الأوعية الدموية .

وفي النهاية يجب الحذر عند التعامل مع مشكلة إزدواجية الرؤية لأنها قد تكون نذير لوجود مشكلة طبية كبيرة  عافانا الله منها جميعا.

شارك المعلومة عساك تفيد مريض يحتاج
شارك
دكتور. أحمد علي

طبيب وخبير في التدوين الطبي، حاصل علي درجة الماجستير في العلوم الطبية عام 2009 ومهتم بالتدوين ونشر الثقافة الطبية والكتابة عنها، أقوم بمراجعة ونشر المحتوي الطبي علي موقع ترابجو بطريقة مبسطة للقارئ الغير متخصص.

مراجعة :
دكتور. أحمد علي