عملية تجميل العين وتركيب العدسات اللاصقة

طرق تجميل العين و الجفون

طرق تجميل العين و الجفون من خلال الجلد ، تصلح هذه الطريقة للجفن السفلي و الجفن العلوي.

– بعدما يتم تحديد مكان الفتح الجراحى و المساحة الجلدية التى من المراد إزالتها و بعد أن يتم تخدير المريض بالتخدير المناسب له نقوم بفتح الجلد بشكل هلالى لكى نزيل الزيادة الجلدية.

– بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل فتح دقيق بالغشاء الذى يفصل بين الجفن و الدهون التى حول العين و و عن طريق الضغط الخفيف على هذه الدهون يبرز الجزء الزائد و يتم إستئصال هذا الجزء الزائد بجهاز كى دقيق (إيلمان) و يتم تكرار تلك الخطوات على أماكن الدهن التى تبرز من المنطقة الداخلية و المنطقة الوسطى للجفن العلوى والمناطق الداخلية و المنطقة الوسطى و المنطقة الخارجية للجفن السفلى. و يلاحظ أن  تلك الدهون لا تتواجد فى المنطقة الخارجية للجفن العلوى و لكنها تستبدل بغدد دمعية لذلك ليس بالإمكان إزالة أى انتفاخات فى هذه المنطقة و إلا فقد تصاب العين بالجفاف .

– بعدها يقوم الطبيب بإصلاح العضلات التى تشد الجفن إن كانت قد أصيبت بترهل و بعد ذلك يقوم الطبيب الجراح بإغلاق الجرح بغرز جراحية و يقوم بعمل ضمادات للعين.

– قد ينصح الطبيب المريض إستخدام قطرات للعين و كمادات باردة و ذلك فى الأيام الأولى من أجل تقليل أية تورمات و التى قد تصيب المريض فى منطقة ما حول العين.

– يقوم الطبيب بعدها بإزالة الغرز الجراحية بعد الخمسة أيام الأولى من بعد العملية و يصبح بإمكان لمريض بأن يمارس حياته الطبيعية من بداية اليوم التالى للعملية الجراحية.

طريقة تركيب العدسات اللاصقة

لكى تقومى بوضع العدسات وتنزعيها أنتى فى حاجة فى البداية الى :

إضاءة كافية و مغسلة و مرآة و صابونة و محلول العدسات.

1- غسل اليدين بالصابون المضاد للباكتيريا , ثم تجفيف اليدين بفوطة أو بمناديل

2- الجلوس أمام مرآة ثابتة تسمح لك برؤية التفاصيل بوضوح .

3- قم بوضع العدسة على السبابة و تأكد من أنها فى الاتجاه الصحيح.

4- قم  بشد الجفن العلوي للعين نحو الأعلى و ثبتها برفق بيدك التى لا تمسك بالعدسة وإحذر أن ترمش عيناك

5- قم  بشد الجفن السفلي نحوالأسفل

6- حرك يدك بالعدسة نحو العين بثبات يفضل النظر الى الأعلى و عدم النظر إلى العدسة .

7- بعد أن تصل العدسة الى العين قم بإغلاق جفنك ببطئ لكى تساعد على إستقرار العدسة فى مكانها في العين و قم بوضع العدسة

8- إذا لم تستطيع بأن تقوم بتوصيل العدسة الى الجزء الملون بعيناك فقم  بوضعها على بياض العين برفق و لين و عندما تلتصق به قم بإلاق الجفن و من خلال تدليك بسيط قم بتدليك بسيط نحو الأعلى و الأسفل حتى تستقر العدسة

شارك المعلومة عساك تفيد مريض يحتاج
شارك
دكتور. أحمد علي

طبيب وخبير في التدوين الطبي، حاصل علي درجة الماجستير في العلوم الطبية عام 2009 ومهتم بالتدوين ونشر الثقافة الطبية والكتابة عنها، أقوم بمراجعة ونشر المحتوي الطبي علي موقع ترابجو بطريقة مبسطة للقارئ الغير متخصص.

مراجعة :
دكتور. أحمد علي