تخطى إلى المحتوى

سحب عقار من اشهر العقارات المسكنة من السوق الامريكي

قامت الهيئة الامريكية للغذاء والدواء الشهر الماضي بسحب عقار اوبانا اير ( اوكسي مورفون هيدروكلوريد) من السوق الامريكي . بعد عدة دراسات اثبت عواقب كثيرة لاستخدام هذا الدواء والخوف الشديد من سوء استخدامة بشكل صحيح ووقوعة في ايدي المدمنين وتجار المواد المخدرة . وهذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها الادارو الامريكية لأمن الغداء والدواء خطوات لإزالة دواء مسكن للالام الشديده من اصل افيوني .

قامت الهيئة الامريكية للغذاء والدواء الشهر الماضي بسحب عقار اوبانا اير ( اوكسي مورفون هيدروكلوريد) من السوق الامريكي . بعد عدة دراسات اثبت عواقب كثيرة لاستخدام هذا الدواء والخوف الشديد من سوء استخدامة بشكل صحيح ووقوعة في ايدي المدمنين وتجار المواد المخدرة . وهذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها الادارو الامريكية لأمن الغداء والدواء خطوات لإزالة دواء مسكن للالام الشديده من اصل افيوني .وصرحت الاداره الامريكية ان عليها اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للحد من سوء استخدام المواد الافيونية المخدرة واتخاذ خطوات تنظيمية للسيطرة علي منتجات الادوية المخدرة .ويستند قرار ادارة الاغذية ووالغدواء على استعراض جميع البيانات والمعلومات التي تم جمعها بعد التسويق ، والتي أظهرت تحولا كبيرا في طريق إساءة استخدام أوبانا إير كمخدر بين المدمنين سواء عبر الأنف او الحقن بعد إعادة صياغة المنتج. وقد ارتبط تعاطي الحقن في إعادة صياغة أوبانا إير مع تفشي خطير لفيروس نقص المناعة البشرية فضلا عن حالات امراض الدم وفيروس الكبد الوبائي سي  . وجاء هذا القرار بعد اجتماع للجنة الاستشارية في مارس 2017 حيث صوتت مجموعة من الخبراء المستقلين 18-8 أن فوائد عقار أوبانا إير لم تعد تفوق مخاطرها .والجدير بالذكر ان الادارة المركزية لاغذاء والدواء قد وافقت علي استخدام عقار أوبانا إير

عام 2006 كمسكن شديد للسيطرة علي الالم علي مدار الساعة لفترات طويلة من الزمن.وفي عام 2012 قامت الشركة باعادة  التشكيل الكيميائي للعقار بحيث جعلة اكثر مقاومة للتلاعب بية في قبل الذين يريدون استخدامة بشكل سئ . ادي اعادة التشكيل الكيميائي الي منع العقار من استخدمة علي هيئة حقن او الشم واستخدمه فقط في شكلة المستوفي للمعايروهو الاقراص . ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، فبعد مدة لم تكن بالطويلة تمكن المدمنين من تحويل العقار من شكله الصيدلي الاساسي وهو الاقراص الي بودر يمكن حقنة واستخدمة بشكل فعال عن طريق مزجه ببعض المواد الكيميايئة البسيطة .ولم تتمكن الشركه المنتجة من السيطرة علي الشكل الكيميائي للمنتج وهو ما دفع الادارة الامريكية لامن الغداء والدواء الي سحب هذا العقار من السوق والموسسات الصيدلانية الامريكية ، كما صرحت الادارة ان هذا من اجل السيطرة علي ظاهرة رواج المواد المخدره وحماية المواطنين من اخطار هذا العقار وشده ادمانة وخطورتة علي المجتمع بشكل عام .

نصائح عن العلاج بالهند يغفل عنها أكثر المسافرون
أحصل عليها مجاناً

شارك المعلومة عساك تفيد مريض يحتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ترابجو، دليل العلاج بالخارج